الرئيسية
...كل عام وانتم بالف خير وعيد سعيد مبارك...
كلمة الرئيس
منذ سنوات ونحن نسعى ان يكون لنا صوت يمثل ويتكلم باسم المدارس التي تعنى بتعليم اللغة العربية وان يتلمس احتياجاتها وما يستطيع ان يقدمه لها من اجل ان ترتقي بأساليب التربية والتعليم بدل ان تكون المدارس متفرقة وكأنها جزر مبعثرة لا تدري احداها بما تفعل الاخرى، وقد وجدنا من ادارات وهيئات تعليمية في بعض المدارس التي تهتم بتعليم اللغة العربية ما اعطانا دفعاً وقوة لانشاء اتحاد المدارس العربية في بريطانيا.
في السنتين الماضيتين حققنا انجازات لا بأس بها الا انها لا زالت دون طموحنا في خدمة العملية التعليمية في كل المدارس التي تعلم اللغة العربية.. ونحن من هنا ندعوكم للمشاركة الفعالة معنا وايصال اصواتكم وأفكاركم لكل المشاركين في الاتحاد، اضافة الى حقكم الطبيعي في الانتماء للاتحاد ومناقشة البرامج التعليمية والثقافية التي ننشرها على هذا الموقع.
ولا اريد ان اذكركم بأن في التجمع قوة وان رأيين افضل من واحد، وعشرة بالتأكيد افضل من خمس.
هذا الموقع لكم، فان شئتم ان تعلنوا عن اي مما يخص مدرستكم او اية فعالية تودون القيام بها او حاجتكم الى معلمين او معلمات... وسائل ايضاح مختلفة.. الخ، فسنكون سعداء بنشرها والمساعدة الممكنة بها.

من نحن؟
قيل قديما: اطلب العلم من المهد الى اللحد، وقيل: العلم نور. وكي يستطيع الانسان ان يتعلم عليه ان يكون متمكنا من اللغة، من هنا كانت مهمة المدارس.
والمدرسة مهمة لكل من يطلب العلم والثقافة ومعرفة أصوله التاريخية والحضارية.. ولأننا مؤمنون بأهمية اللغة العربية لأبنائنا المولودين في بريطانيا.. فكان واجبنا ان ننشئ لهم المدارس التي تعلمهم لغة الأم وتنمي قدراتهم في فهم الأدب والتراث على احسن وجه.. وقد قام اتحاد المدارس العربية من اجل ان يكمل احتياجات المدارس التي تدرس اللغة العربية في بريطانيا ويسعى الى التكامل في المشاريع التربوية والتعليمية للأجيال القادمة.. فهم الركيزة الحقيقية لنمو ورفعة الجالية العربية في بريطانيا، وهم الأقدر على التفاعل في المجتمع البريطاني مع الاعتزاز بأصولهم العربية.

الأنشطة
يحاول اتحاد المدارس استغلال الكفاءات التعليمية والثقافية بالدعوة لحضور الندوات المهنية والحاضرات الثقافية.. اول محاضرة ثقافية كانت عن جبران خليل جبران ... ارث خالد
وسنقوم بدعوتكم الى مزيد من المحاضرات

الكتب والمناهج
احد العلامات المهمة للتقدم والتحضر هي الكتب، ولذلك من المهم تقديمها والاحتفاء بها، فالمعرفة هي ثراء العقل، والثقافة هي غذاء الفكر، ولذلك فان عنايتنا كبيرة بالإسهام في تقديم الكتب وعرضها والكشف عن اصداراتها الجديدة، كذلك فان المناهج التعليمية والتربوية وحاجتها الواجبة للتقييم المستمر تحفزنا للعناية بتطويرها بناء على التجربة والممارسة، وتلبية كذلك للمتغيرات الطارئة على مجتمعنا، والاستجابة للدراسات الجديدة، كل ذلك يدفعنا لأن نواكبها بالبحث فيها بما يجنبنا الانكماش في خطواتنا ويقينا ايضا من مخاطر الإنزلاق او الطفرة في رؤانا

كل عام وانتم بخير
ومع كل بداية عام جديد نتمنى لكل جهد في العملية التعليمية ان يكتمل، ولكل أمل ان يتحقق، وان تتقدم العملية التعليمية الى الامام وتحقق آمالها وأهدافها لكل ابنائنا من الاجيال الصاعدة. واليكم مواعيد التسجيل والدوام لكل المدارس التي وصلتنا المعلومات الخاصة بها

نفتخر بمدارسنا المشاركة...
لقد تمت مشاركة العديد من المدارس العربية في المملكة المتحدة ومنها:
مدرسة الايمان العربية
مدرسة الفرات العربية
Photos مدارس المنتدى التعليمي الثقافي العربي - ايلنج
أكاديمية الملك فهد
مدرسة الجالية اللبنانية
Photos مدرسة كرويدن للدراسات العربية والكردية
Photos مدرسة عمار بن ياسر
المدرسة الفلسطينية
Photos مدرسة الدكتورة عصمت السعيد
Photos مدرسة نورثمبشر العربية
Photos مدارس المنتدى - المدرسة العربية في ويمبلدون
مدرسة النور العربية (شرق لندن)
مدرسة الفصول التعليمية العربية (الرابطة النوبية المصرية)
مدرسة آل البيت
مدرسة الجالية السورية
إشترك معنا
الرجاء تحميل وملئ إستمارة الإنتساب وإرسالهاألى إدارة الإتحاد على أحد عناويننا.
إتصل بنا
إتصالكم يعني لنا الكثير!!!